[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً و باردة في المرتفعات الجبلية

ﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ للأرصاد ﻄﻘﺲ ﺻﺤﻮ إلى غائم جزئيا ﻭﺑﺎﺭﺩ مع ارتفاع في درجة الحرارة الصغرى ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﺔ ﻭﺻﺤﻮ إﻟﻰ ﻏﺎﺋﻢ ﺟﺰﺋﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ.

 

وأوضح المركز في نشرته، اليوم الثلاثاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر باردة ودرجات الحرارة الصغري أعلى من معدلاتها السنوية إجمالا مع استمرار تشكل الشابورة المائية أو الضباب على منحدرات وقمم جبال محافظات تعز ، اب ، لحج ، الضالع ، ريمة ، حجة والمحويت).

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا مع تشكل خلايا من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام، فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة على السواحل الشرقية وغائمة جزئيا على بقية السواحل والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تنشط أحيانا لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة نسبيا والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة بشكل عام والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 3 إلى 15 عقدة.

 

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 12- 28 عقدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى