[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بالفيديو..حارس يخطئ ويتسبب بهدف في مرماه!

تسبب حارس مرمى فريق أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي، آنسي ياكولا، بدخول هدف غريب في مرماه وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه ضد نظيره أورلاندو بايرتس في الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري جنوب إفريقيا لكرة القدم.

 

وفشل الحارس الفنلندي البالغ من العمر (28) عاماً في السيطرة على الكرة السهلة التي تلقاها من زميله في نفس الفريق المدافع البرازيلي ريفالدو كوتزي، لتمر الكرة من تحت أقدامه بشكل غريب، وتتابع طريقها في الشباك هدفاً في الدقيقة 16 من زمن المباراة التي احتضنها ملعب "إليس بارك" معقل فريق أورلاندو بايرتس.

 

وصعق الحارس بخطئه زملاءه في فريق أياكس كيب تاون خاصة أن الهدف تسبب فيما بعد بهزيمة الفريق 2-1 على يد صاحب الأرض، وبدا الحارس في موقف حرج للغاية نظير ارتكابه الخطأ الساذج الذي كلف فريقه هدفاً مجانياً.

 

وتسببت الهزيمة في تراجع فريق أياكس للمركز الثاني عشر على سلم الترتيب برصيد 19 نقطة، فيما تقدم أورلاندو بايرتس للمركز الحادي عشر بفارق نقطة عن مضيفه.

 

وأعاد الخطأ الذي ارتكبه حارس منتخب فنلدا السابق، آنسي ياكولا إلى الأذهان، ذلك الهدف الشهير الذي تلقاه حارس مرمى منتخب إنجلترا بول روبنسون خلال المباراة التي جمعت منتخب الأسود الثلاثة ضد منتخب كرواتيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2008 التي أقيمت نهائياتها في سويسرا والنمسا.

 

وكان مدافع المنتخب الإنجليزي جاري نيفيل قد أعاد الكرة لزميله حارس مرمى منتخب إنجلترا بول روبنسون لكن الأخير فشل فشلاً ذريعاً في السيطرة على الكرة لتطرق الشباك معلنة الهدف الثاني لكرواتيا في تلك المباراة التي خسرها الإنجليز 0-2 وحظي بعدها الحارس بانتقادات لاذعة للغاية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى