[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

هذه هي الأندية الخمسة.. صاحبة أطول فترة انتصارات

يسير باريس سان جيرمان الفرنسي بخطى ثابتة تحو الاقتراب من الأندية الأوروبية العملاقة التي نجحت في المحافظة على أطول فترة من الانتصارات تاريخياً، إذ يبتعد النادي "الباريسي" عن صاحب المرتبة الرابعة ريال سوسييداد بخمسة انتصارات فقط.

 

وتاريخياً هناك أربعة أندية أوروبية فقط نجحت في تسجيل أطول فترة انتصارات متتالية، واليوم انضم إليها باريس سان جيرمان الفرنسي، وأصبح خامس فريق خلف الأربعة الكبار برصيد 33 انتصاراً متتالياً، في موسم استثنائي يقدم فيه النادي الفرنسي أفضل العروض الكروية.

 

ويحتل صدارة أكثر الأندية محافظة على فترة انتصارات طويلة ميلان الإيطالي عملاق الكرة الأوروبية، إذ حقق "الروسونيري" من موسم 1991 حتى موسم 1993، 58 انتصاراً متتالياً من دون أي خسارة، وهو الرقم التاريخي الذي عجز أي فريق أوروبي آخر عن تحقيقه منذ العام 1991 حتى اليوم.

 

وكان بايرن ميونيخ الألماني الأقرب للوصول إلى رقم ميلان الإيطالي، وذلك من العام 2012 حتى 2014، إذ وصل عدد الانتصارات المتتالية إلى 53، أي أنه كان بحاجة إلى خمسة انتصارات فقط للوصول إلى رقم "الروسونيري"، وهو يحتل حالياً المركز الثاني كأفضل فريق حقق سلسلة انتصارات متتالية.

 

في المقابل يحتل المركز الثالث أرسنال الإنجليزي الذي وصل إلى 49 فوزاً متتالياً في موسم 2003 - 2004، قبل أن يأتي ريال سوسييداد الإسباني ويُسجل رابع أطول سلسلة انتصارات متتالية وصلت إلى 38 فوزاً من العام 1979 حتى العام 1980، فهل ينجح باريس سان جرمان في معادلة رقم سوسييداد وكسره، وبعد ذلك الوصول إلى رقم أرسنال الإنجليزي بـ49 فوزاً؟

باريس سان جرمان يحتاج إلى:
- 25 فوزاً متتالياً لمعادلة رقم ميلان
- 20 فوزاً لمعادلة بايرن ميونيخ
- 16 فوزاً لمعادلة رقم أرسنال
- 5 انتصارات لمعادلة رقم ريال سوسييداد

زر الذهاب إلى الأعلى