[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

القوات الموالية للشرعية تسيطر على جبل "سوداء" في "نهم"

قال عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عبدالكريم ثعيل"، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تتقدم بخطى ثابتة نحو تحرير محافظة صنعاء ،حيث أحرزوا اليوم انتصارات في مديرية نهم، وتمكنوا من تحرير مناطق عديدة محيطة بمركز المديرية باتجاه مديرية بنى حشيش".

وذكر ثعيل، حسبما أوردت وكالة سبأ، أن قوات الجيش وتحت غطاء جوي من قوات التحالف العربي تتقدم من عدة محاور في مديرية نهم التي تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة حررت جبل سوداء المطل على منطقة مسورة في نهم، بالتزامن مع تنفيذ وحدات عسكرية عمليات ملاحقة لجيوب المليشيا باتجاه نقيل بن غيلان.

وأوضح عضو مقاومة صنعاء، أن القيادات العسكرية وجهت جميع الوحدات العسكرية بتأمين المناطق التي تحررت وإزالة الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في الطرقات والمنازل، وبسط الأمن والاستقرار في كافة القرى التي تم تحريرها، كاشفاً عن انضمام أبناء قبيلة نهم إلى صفوف المقاومة المساندة للجيش من مختلف القرى والعزل.

وأشار إلى أن قوات الشرعية أعطت الآمان للمغررين بهم ممن ترك السلاح وعاد إلى منزله ، وهو ما دفع الكثير من الشخصيات والأعيان لمراجعة مواقفهم ورفض ما تقوم به المليشيات لتحويل مناطقهم لساحة للحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى