[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هدوء حذر بعد اشتباكات في المنصورة بعدن

ساد الهدوء الحذر منطقة المنصورة في محافظة عدن، جنوبي اليمن، بعد اشتباكات مسلّحة فجر اليوم الثلاثاء، سقط على إثرها العديد من القتلى والجرحى، وفيما واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على صنعاء، سيطرت قوات الشرعية على معسكر جديد في محافظة الجوف.

 
وأوضحت مصادر محلية في عدن، أنّ الهدوء الحذر يسود منطقة المنصورة بعد انفجارات واشتباكات مسلّحة، فجراً، بين قوات الأمن المدعومة بقوات من التحالف من جهة، وعناصر مسلّحة محسوبة على تنظيم "القاعدة" وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من جهة أخرى، وحلقت مقاتلات التحالف بالأجواء أثناء الاشتباكات.

 
وتباينت الروايات الأمنية لما حصل، فجر اليوم، في المنصورة، إذ تحدثت بعض المصادر عن حملة أمنية بدأتها قوات الأمن والتحالف في حي المنصورة، الذي تنتشر فيه المجموعات المسلحة، فيما ذكر بيان لاحق منسوب لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن، أن ما جرى كان إحباطاً لمحاولة المسلحين استعادة السيطرة على ميناء الزيت.

 
ووفقاً للبيان، فقد نتج عن المواجهات إحراق آليات تابعة للمسلحين ومتجر الشامل مول في جولة كالتكس، ومقتل أربعة جنود وثلاثة من المواطنين، بالإضافة إلى تضرر بعض المنازل في المنصورة.

 
ويعدّ حي المنصورة من أبرز الأحياء التي تنتشر فيها المجموعات المسلّحة وجرى فيها، أمس الإثنين، اختطاف مسؤول عسكري، وهو اللواء منصور صالح العويني، ونقل إلى جهة مجهولة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى