[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

مكاسب محدودة للنفط.. والقلق يسيطر على الأسواق

ارتفعت أسعار النفط لدى تعاملات الثلاثاء، معوضة بعض الخسائر جراء موجة البيع في الأسواق المالية، لكن تقريرا أظهر أن الإمدادات لن تتراجع سريعا بما يكفي لانحسار تخمة المعروض العالمي الذي حد من المكاسب.

 

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن العالم سيخزن كميات لا يريدها من النفط في معظم 2016، حيث سيستغرق انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة وقتا طويلا، ومن المستبعد أن تتفق منظمة "أوبك" مع المنتجين الآخرين على خفض الإنتاج المتضخم.

 

وخفضت وكالة الطاقة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2016 والذي يبلغ حاليا 1.17 مليون برميل يوميا عقب وصوله لأعلى مستوياته في خمس سنوات عند 1.6 مليون في 2015، وخفضت أيضا توقعاتها للطلب على نفط "أوبك" في العام الحالي.

 

وقال جاريث لويس-ديفيز، المحلل لدى بي.إن.بي باريبا: "يتمثل الموضوع الأساسي الذي يشغل السوق حاليا في موعد توازن العرض والطلب، وما نراه هنا هو أن وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أن ذلك سيستغرق مزيدا من الوقت في المستقبل".

 

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 37 سنتا إلى 33.25 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش، ولكنها ظلت أقل من أعلى مستوياتها أثناء جلسة أمس، الاثنين، عند 34.68 دولارا.

 

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 54 سنتا إلى 30.21 دولارا للبرميل.

زر الذهاب إلى الأعلى