[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

ائتلاف الإغاثة والمنتدى الإنساني يوزعان "ألف" سلة إيوائية للنازحين في "تعز"

دشن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز والمنتدى الإنساني، الأحد، توزيع 1000 سلة إيوائية للنازحين في مدينة تعز والمقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

 

وقال بيان صادر عن الائتلاف إنه تم توزيع مواد ايواء للنازحين في مديريات مدينة تعز المحاصرة (القاهرة، المظفر، صالة) وذلك بحضور ممثلين عن السلطة المحلية في المحافظة عنهم وكيل المحافظة، المهندس رشاد الاكحلي، و وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، برئاسة ممثلها المقيم في اليمن، " جوهانس فان دير كلاوو".

 

وذكر المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة بتعز أمين الحيدري، أن المواد الايوائية التي وُزعت اليوم وصلت إلى المناطق المحاصرة بعد أشهر من محاولة إدخالها من منافذ المدينة حيث جاءت والمدنيين في أمس الحاجة لها.

 

ودعا الحيدري المنظمات الداعمة المحلية والدولية إلى سرعة تقديم المساعدات الإغاثية إلى مدينة تعز، التي يعيش أبنائها وضعاً إنسانياَ بالغ السوء جراء الحرب والحصار الخانق المفروض عليها منذ أشهر.

 

وكان ائتلاف الإغاثة والمنتدى الإنساني قد قاموا بتوزيع 5 ألف سلة ايوائية الأسابيع الماضية، للأسر النازحة في مديريات جبل حبشي، المعافر، المواسط، والتعزية، والتي تقع ضمن مديريات ريف تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى