[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

"السياحة العالمية" تؤكد دعمها للسياحة في أرخبيل سقطرى

ناقش القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى اسبانيا السفير عبدالسلام العواضي اليوم مع امين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ، الوضع السياحي في اليمن والأضرار التي لحقت بالمناطق السياحية بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

 

واستعرض اللقاء ما يتمتع به أرخبيل سقطرى من مميزات سياحية، من حيث الموقع والنباتات والطيور النادرة، ما جعله من افضل الأماكن بالعالم للسياحة.

 

وأكد العواضي حرص الحكومة على تأهيل المناطق السياحية باليمن، ومن أهمها جزيرة سقطرى التي تحضى باهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الذي اعلنها محافظة جديدة مطلع العام 2014 وقام بزيارتها مؤخرا للاطلاع على الجهود المبذولة وتطوير الخدمات واعادة بناء ما تم تدميره نتيجة الأعاصير التي شهدتها الجزيرة.

 

ولفت إلى ان اليمن كان قد بدأ الدخول في مرحلة جديدة من الشراكة لكن المليشيات انقلبت على مخرجات مؤتمر الحوار ودمروا المدن والمناطق السياحية التي حولها لمراكز عسكرية لتخزين السلاح، وهو ما أدى إلى تدمير قطاع السياحة.

 

من جانبه أكد الدكتور الرفاعي ان المنظمة ستعمل على تقديم الدعم للسياحة في ارخبيل سقطرى والعمل تسيير رحلات اليها بشكل مباشر من دبي إلى سقطرى وتحفيز المستثمرين للذهاب إليها، إضافة إلى المساعدة في قطاع السياحة باليمن ووضع خطط استراتيجية لإعادة تأهيل القطاع السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى