[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأمم المتحدة تعلن الحاجة إلى 1.8 مليار دولار لاحتياجات انسانية في اليمن

أعلن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، عن الحاجة إلى 1.8 مليار دولار، لسدّ الاحتياجات الإنسانية الملحة في جميع أنحاء اليمن.
جاء ذلك خلال إحاطته  الثلاثاء أمام جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن، حيث أعلن أن القصف العشوائي من قبل الأطراف المتنافسة في اليمن منذ مارس 2015 أدى إلى وقوع أكثر من 35 ألف ضحية بما في ذلك 6000 حالة وفاة وثقتها المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد.
وطلب ستيفن أوبراين من مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على المقاتلين "لتسهيل الوصول غير المشروط والدائم لجميع أنحاء اليمن".
وأضاف أمام المجلس: "في غضون يومين، سيتم إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2016 في جنيف. هذه الخطة تطلب 1.8 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الأكثر أهمية والأولوية في جميع المحافظات في البلاد، بما في ذلك المساعدات الغذائية لحوالي 9 ملايين شخص والمياه ودعم المرافق الصحية لـ7.4 مليون شخص، والدعم الصحي العاجل لـ10.6 مليون نسمة، والتدخل في حالات الطوارئ لتخفيف معدلات سوء التغذية الحاد". كما طلب السيد أوبراين من المجلس حث الطرفين على استئناف محادثات السلام والاتفاق على وقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى