[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد يحذر المواطنين في المرتفعات الجبلية

حذر المركز الوطني للإرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية والقاطنين في محافظات صنعاء، عمران، صعده ، ذمار ، البيضاء من استمرار الأجواء الباردة خلال اليومين القادمين حيث سجلت اليوم أدنى درجات حرارة مئوية 5ر3 درجة في صنعاء و 3 درجات في ذمار وعمران.

 

وتوقع المركز في نشرته، اليوم الأربعاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) استمرار الأجواء الباردة في أغلب المرتفعات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر ودرجات الحرارة الصغرى تكون أقل من معدلاتها السنوية اجمالا مع احتمال تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

 

وأوضح أنه قد تظهر خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة اجمالا واتجاهاتها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وأشار مركز الإرصاد إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة، قد تنخفض تبعاً لذلك الروية الأفقية بسبب الرمال المثارة، فيما تكون أجواء صحوة على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 04 إلى 16 عقدة.

 

وتشهد المناطق الصحراوية بحسب المركز طقس صحو اجمالا وباردا على أغلب المناطق مع درجات حرارة صغرى أقل من معدلاتها السنوية اجمالا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 3 إلى 15 عقدة، بينما تكون الأجواء في محافظة سقطرى غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية 08-16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى