[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

ريال مدريد يقهر روما بهدفين في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

فاز ريال مدريد الإسباني على مضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفي المباراة التي احتضنها ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما، ليقطع النادي الملكي شوطا كبيرا في التأهل في مباراة العودة بين الفريقين المقررة على ملعب سانتياغو برنابيو في الثامن من الشهر المقبل.

 

وكان شوط المباراة الأول تكتيكيا بصورة كبيرة لذا كان شحيحا في الفرص ولم يشهد تسجيل أي من الفريقين، على عكس الشوط الثاني لذي كان مفتوحا وسجل فيه للضيوف كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني خيسيه، فيما يعد هذا أول فوز يحققه ريال مدريد أوروبيا تحت قيادة مدربه الجديد، الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، ليقطع الفريق نصف الطريق نحو ربع النهائي.

 

ومرت الدقائق العشر الأولى من المباراة دون أي خطورة حقيقية على أي من المرميين، وسط انحصار اللعب في منطقة الوسط مع تفوق نسبي لريال مدريد، ولاحت أول فرصة لصالح روما عقب بينية من فلورينيز لبيريوتي الذي مررها للشعراوي الذي سدد لترتطم بكارباخال وتخرج لركنية.

 

وكانت أول فرصة خطيرة للريال بعد تبادل للكرة بين مارسيلو وكريستيانو سددها البرازيلي بجوار قائم أصحاب الأرض، وبدأ الشوط الثاني على عكس الأول وسط استحواذ من روما على الكرة في ظل أخطاء متكررة في التمرير من قبل لاعبي الريال.

 

وكاد الشعرواي يسجل من كرة علوية استقبلها اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية وانطلق ولكن نافاس تمكن من افتكاكها داخل منطقة الجزاء، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الأول من مرتدة تلتها مراوغة رائعة بالكعب لفلورينزي ثم التسديد لتسكن الشباك في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

 

وأجرى المدير الفني لروما لوشانو سباليتي تغييره الأول بخروج الشعراوي ونزول البوسني إدين دجيكو لتحسين الناحية الهجومية، فيما دفع مدرب الريال زين الدين زيدان بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش بدلا لإيسكو ألاركون.

 

وكاد روما يتعادل عقب تسلم دجيكو الكرة داخل منطقة الجزاء ثم تمريرها خارج المنطقة للفرنسي ويليام فانكير الذي سدد صاروخا مر بجوار القائم، ورد الريال بفرصة تمثلت في عرضية بالمقاس من خاميس رودريغيز حولها كريستيانو برأسه لتمر بجانب القائم.

 

دفع سباليتي بتغييره الثاني بخروج فانكير ونزول دانيلي دي روسي ثم تواصلت الخطورة من جانب رونالدو الذي أرسل عرضية وضعها خاميس بشكل سيئ للغاية على الرغم من خلوه من الرقابة، وأهدر دجيكو فرصة محقق بعد بينية من بيانيتش داخل منطقة الجزاء سددها البوسني في الشباك من الخارج ثم أخرج زيدان خاميس وأدخل بدلا منه خيسيه رودريغز.

 

تمكن خيسيه من تسجيل الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله في الدقيقة 85 من مجهود فردي، بعد انطلاقه وتسديده كرة أرضية سكنت شباك تشيزني، ثم دفع سباليتي بعدها بفرانشيسكو توتي وأخرج فلورينزي ليلعب الدقائق القليلة المتبقية في المباراة، فيما دفع زيدان بتغييره الأخير بخروج رونالدو ونزول البرازيلي كاسيميرو (ق88) لتمر الدقائق المتبقية دون خطورة حقيقية.

 

فيديو هدف رونالدو:

https://twitter.com/Joseb2m/status/700069742602821632?ref_src=twsrc%5Etfw

 

فيديو هدف خيسي:

 

زر الذهاب إلى الأعلى