[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

قيادي بمقاومة صنعاء يكشف تطورات معارك نِهم ويتحدث عن استمرار التقدم

كشف نائب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ محمد مشلي الحرملي، عن تطورات المعارك في نِهم مشيراً إلى أن المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية تقدمت مواقع بعد سوق "بران" غرب "فرضة نِهم" باتجاه مديرية "أرحب".

 
وأشار الحرملي في تصريحات صحافية الجمعة إلى أن الانقلابيين "ينتحرون بشكل جماعي في محاولات فاشلة لاستعادة مواقع تم تحريرها اليومين الماضية، وخاصة في محيط منطقتي ضبوعة ومسورة، وقد تم تعزيز الخطوط الدفاعية لتلك المواقع المحررة والتي تبعد عدة كيلو مترات عن معسكر الفرضة".

 
وأضاف أن "قوات الشرعية – جيشا ومقاومة - تتأهب حاليا للتحرك صوب صنعاء لتحرير مناطق جديدة باتجاه نقيل ابن غيلان الاستراتيجي الذي يشرف على بني حشيش من شرقه ويهيمن على أطراف مديرية بني الحارث - أولى مديريات أمانة العاصمة - من جنوبه وجنوبه الغربي ويطل على مشارف أرحب من غربه وغربه الشمالي.

 
وتحدث الحرملي عن سقوط قتيلين في صفوف المقاومة وإصابة أربعة آخرين، مشيراً إلى مقتل وجرح العشرات من الانقلابين بضربات التحالف.

 
موضحاً أن "طيران قوات التحالف العربي مشارك بفاعلية حيث أن من أهم الأهداف التي ضربها منزل اقتحمته واحتلتها مليشيات الانقلاب بعد نزوح أهله منه وتمركزت فيه، وكذلك قصف طيرات التحالف عدة أطقم من تعزيزات الانقلابيين وعدة مواقع كان يتمترس فيها عناصر الانقلاب".

 
وأضاف أنه بالنسبة لجبهات وادي ملح وسلسلة جبال قرود وسلسلة جبال صلب ووادي حريب نهم، قوات الجيش والمقاومة "تتأهب بثبات وحكمة لتحرير مناطق جديدة باتجاه حريب القراميش جنوب غرب وباتجاه بني حشيش غربا".

زر الذهاب إلى الأعلى