[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد: المرتفعات الجبلية تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة بسبب تراجع المرتفع السيبيري البارد ونشاط الرياح الجنوبية الرطبة الدافئة خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية، اليوم الإثنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن يكون الطقس صحو الي غائم جزئيا بشكل عام مع تشكل للشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الغربية خلال بعض ساعات الليل والصباح الباكر وظهور السحب الركامية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية أثناء النهار ، كما قد تتهيا بعض الفرص لهطول أمطار خفيفة على اجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة اجمالا واتجاهاتها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بشكل عام.

 

وبين المركز ان المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئيا ومغبر على السواحل الغربية بسبب نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية والتي تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة وتكون مثيرة للرمال.

 

وتكون الأجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والشرقية مع احتمال تشكل الشابورة المائية على اجزاء من سواحل المهرة اثناء ساعات الصباح الباكر والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 04 و 16 عقدة ، وتكون سماء المناطق الصحراوية خالية من السحب إلى غائمة جزئيا مع ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على معظم المناطق.

 

فيما يكون طقس محافظة مأرب مغبر نسبيا بسبب نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والتي تتراوح بين 06 و 16 عقدة تنشط نهارا لتصل إلى 20 عقدة واتجاهاتها جنوبية إلى جنوبية شرقية بشكل عام.

 

وذكر المركز ان طقس محافظة سقطرى سيكون غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08- 16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى