[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارعربي ودولي

خمس دول خليجية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

أعلنت خمس دول خليجية اليوم دعوة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في ظل توتر الأزمة بين حزب الله والدول الخليجية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية في بيان نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أنها تطالبالمواطنين الموجودين في لبنان "المغادرة حرصا على سلامتهم، والاتصال بالسفارة القطرية في بيروت لتقديم التسهيلات والمساعدة اللازمة لهم".

 
وتعد قطر خامس دولة خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان، وتدعو رعاياها الموجودين بها إلى مغادرتها.

 
وفي وقت سابق من اليوم، دعت سفارة دولة الكويت في بيروت، رعاياها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة "إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم".

 
وشددت السفارة في بيان أصدرته اليوم على الكويتيين المتواجدين على الأراضي اللبنانية "أخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة"، داعية إياهم إلى "التواصل مع السفارة والتنسيق معها عند الضرورة، حفاظا على أمنهم وسلامتهم وتجنبا للمخاطر". كما دعت الكويتيين الراغبين بالسفر إلى لبنان "إلى التريث".

 
يشار إلى أن وزارة خارجية مملكة البحرين، دعت في بيان أمس الثلاثاء، جميع مواطنيها إلى "عدم السفر نهائيا إلى لبنان، والموجودين بها بضرورة المغادرة فورا، حرصا على سلامتهم" .وفي وقت سابق أمس أيضا، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، منع سفر مواطنيها إلى لبنان، وقيامها بتخفيض بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى "حدها الأدنى".

 
كما كانت المملكة العربية السعودية دعت أمس، جميع مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان "حرصا على سلامتهم"، وطالبت المقيمين أو الزائرين لهذا البلد "المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى".

زر الذهاب إلى الأعلى