[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

أمريكا تضع قيوداً فيما يخص التجسس على مواطني الاتحاد الأوروبي

قامت حكومة الولايات المتحدة بوضع حدود لاستخدامها البيانات التي يتم جمعها بكميات كبيرة عن مواطني الاتحاد الاوروبي بعد التوصل هذا الشهر إلى اتفاقية جديدة لتبادل المعلومات بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

 
ووفقاً لتقرير لوكالة رويترز فإن شرط تقديم تفسير واضح للمعلومات التي يمكن استخدامها من قبل الولايات المتحدة مع منع الاستخدام العشوائي والتعسفي يشكل أمراً جوهرياً للوصول إلى الاتفاقية الجديدة التي تحمي خصوصية مستخدمي الانترنت في الاتحادالاوروبي.

 
وتعمل واشنطن بموجب الاتفاق الجديد على إنشاء قسم جديد ضمن وزارة الخارجية للتعامل مع الشكاوى والاستفسارات التي يتم احالتها من قبل وكالات حماية البيانات ضمن الاتحاد الأوروبي، إلى جانب توفير آلية بديلة لتسوية المنازعات والمراجعة السنوية المشتركة للاتفاق.

 
ويقول روبرت ليت المستشار العام لمكتب مدير الاستخبارات الوطنية في رسالة وجهها إلى وزارة التجارة الأمريكية، وفقاً لرويترز بان البيانات التي يتم جمعها بكميات كبيرة لا يمكن أن تستخدم إلا ضمن ستة أغراض محددة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب أو الأمن السيبراني.

 
وشكل موضوع الخصوصية أزمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وذلك في أعقاب قيام العميل السابق للاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن عام 2013 بكشف ممارسات الولايات المتحدة فيما يخص الرقابة الحكومية الجماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى