[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هادي يجتمع بقيادات الدولة في الرياض وبحاح يجتمع بالمسؤولين في عدن

ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم اجتماعا استثنائيا للفريق السياسي الذي يضم هيئة المستشارين والوزراء المعنيين بحضور نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر، فيما عقد نائب الرئيس خالد محفوظ بحاح اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية في عدن، ووجه بالتعامل الحازم.

وذكر موقع [eafl id="106144" name="سبأ - عدن" text="وكالة"] الأنباء اليمنية الرسمية أن هادي أكد خلال الاجتماع الذي عُقد في الرياض "على توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للانتصار لقضايا الوطنية التي يدعمها الجوار والمجتمع الإقليمي والدولي من خلال دعم الشرعية الدستورية وادانة الانقلاب.

 

وقال هادي " قضيتنا واضحة والمجتمع الدولي داعم ومساند لخطواتنا باعتبارهم شركاء لليمن في خياره السلمي عبر عملية التحول السياسي منذ العام2011 من خلال المبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي اجمع عليها كل مكونات شعبنا اليمني والتأكيد على تنفيذ القرار الاممي رقم2216 ".

 

وأكد على "أهمية تمتين وتعزيز علاقات المنظومة السياسية كاملة على قاعدة الهدف الأساسي في هذه المرحلة الرامية لاستعادة الدولة و مرجعياتها في ذلك المبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور و القرار الام֝r85ي 2216 وإعلان الرياض.. فضلا عن تفعيل عمل الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار واستحضار مخرجاته".

 

وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبد الملك المخلافي تقريرا موجزاً عن طبيعة زياراته الخارجية ولقاءته المثمرة لفضح جرائم الميليشيا الانقلابية واعتدائها المتكرر وتسويفها ومماطلتها في تنفيذ القرارات الدولية".

 

ورحب الاجتماع بمواقف المجتمع الدولي الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية من خلال القرارات الأممية ذات الصلة وآخرها القرار 2266، كما جرى مناقشة عدد من التقارير الخاصة بالشأن الداخلي على الصعيد السياسي والاعلامي بما يعزز من الأداء وخلق حالة التكامل وتعزيز التفاعل المجتمعي.

وفي عدن، ناقش نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مع محافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف، ومدير الأمن العميد شلال شائع، ، تفاصيل الملف الأمني والعسكري والخدمي بمحافظة عدن.
وحسب موقع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اطلع نائب الرئيس على موجز للحالة الأمنية الراهنة، واستمع إلى تقرير عن التحديات التي تواجه الجهاز الأمني للقيام بمهامه في السيطرة على الوضع الأمني

 

وشدد نائب الرئيس على ضرورة التعامل بحزم مع الجماعات المنحرفة والتخريبية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

 

كما جرى مناقشة مجموعة من القضايا الخاصة بتعزيز الوضع الأمني ، والانتقال إلى مرحلة العمل الجدي من كل أطراف المجتمع..

 

ودعا الاجتماع أبناء عدن إلى ضرورة تضافر الجهود وتجسيد اللحمة الاجتماعية ومساعدة رجال الأمن في ضبط المخالفين والمنحرفين، لتتم محاسبتهم وفق القانون.

 

وأكد الاجتماع أن محافظة عدن تجاوزت التحدي الأكبر وعلى الجميع الاتجاه نحو الهدف الاستراتيجي لعودة عدن إلى وضعها الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى