[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يرتفع والدولار يتراجع قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

صعدت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة يوم الجمعة معززة مكاسبها الأسبوعية وسط ترقب المتعاملين والمحللين صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تقدم المزيد من الدعم للأسعار.

 

ووفقا لرويترز فقد ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 19 سنتا إلى 37.26 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 14 سنتا.

 

ويتجه برنت لإنهاءالأسبوع على مكاسب تزيد على خمسة بالمئة.

 

وزاد سعر الخام الأمريكي في العقودالآجلة 13 سنتا إلى 34.70 دولار للبرميل بعدما انخفض تسعة سنتات عند التسوية السابقة.

 

وبينما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد بلغ 517.98 مليون برميل الأسبوع الماضي أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الإنتاج انخفض للأسبوع السادس على التوالي ليصل إلى 9.08 مليون برميل يوميا.

 

وتجد الأسعار دعما في انخفاض الإنتاج الأمريكي لكن المستثمرين يترقبون أيضا صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة في وقت لاحق يوم الجمعة قد تقدم لهم المزيد من الدلائل.

 

ومن المقرر أن تصدر بيانات الوظائف والأجور الأمريكية لشهر فبراير شباط في وقت لاحق اليوم.وقال محللون إنه إذا جاءت البيانات إيجابية فإنها قد تعطي دفعة لأسعار النفط لتواصل تعافيها.

 
إلى ذلك واصل الدولار خسائره أمام اليورو اليوم الجمعة بعدما سجل يوم الخميس أكبر هبوط يومي له في شهر وسط حالة من القلق في الأسواق ترقبا لصدور البيانات الرسمية عن الوظائف الأمريكية في وقت لاحق الجمعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى