[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

تعرّف على نظام تشغيل جوجل الجديد.. "أندرويد نوتيلا"

كشفت شركة "جوجل" بعض المعلومات التفصيلية عن إصدار أندرويد الجديد، والذي يحمل الاسم الكودي N.

 
وأبرز المعلومات التي نشرتها الشركة العملاقة عن نظامها الجديد، دعم النوافذ المتعددة، بحيث يتمكن المستخدم من تشغيل 2 من التطبيقات في نفس الوقت وعرضهما على الشاشة بجوار بعضهما أو فوق بعضهما البعض.

 
وأضافت جوجل أنه يُشترط لتشغيل هذه الوظيفة الجديدة أن يقوم مطورو التطبيقات بدمج وضع الشاشة المقسمة في تطبيقاتهم، وينطبق ذلك أيضاً على الوظائف الجديدة الأخرى مثل جمع عدة إشعارات من أحد التطبيقات أو الرد على الرسالة من شريط الرسائل مباشرةً.

 
كما أطلقت جوجل أيضاً وظيفة توفير جديدة لبيانات الشبكة اللاسلكية، والتي يمكن استعمالها مثلاً في حال التجوال خارج البلاد أو عندما توشك باقة بيانات السرعة العالية للاتصال بالإنترنت على النفاد، وإذا تم تفعيل وظيفة Data Saver الجديدة، فإنها تقوم بضبط التطبيقات، التي تعمل في الخلفية على عدم استغلال اتصال البيانات، بالإضافة إلى محاولة ضبط البيانات، التي تعمل في الواجهة على الحد الأدنى لاستهلاك البيانات.

 
وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة جوجل بإنشاء مساحة أكبر للمفاتيح في شريط الإعدادات السريعة، والذي يشتمل على مفاتيح لضبط درجة السطوع وشبكة WLAN، وتقنية البلوتوث ووضع الطائرة.

 
وسيتمكن المستخدم في شريط الإعدادات السريعة أيضاً من إضافة أيقونات صغيرة للتطبيقات بحيث يتمكن إجراء أنشطة أو تغيير الإعدادات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى