[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

مقتل 6 جنود مصريين في إطلاق نار وتفجيرين بسيناء

قتل 9 أشخاص بينهم 6 جنود مصريين، وأصيب 10 آخرون، خلال إطلاق نار وتفجيرين، اليوم الخميس، في محافظة "شمال سيناء"، شمال شرقي مصر.

 

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، محمد سمير، في بيان نقلته وكالة الأناضول، إنه "تم رصد ثلاث أفراد تكفيريين أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بقطاع رفح، في محافظة شمال سيناء، وعلى الفور قامت القوات بإطلاق النيران بإتجاههم، ما أدى إلى مقتل أحد العناصر الإرهابية".

 

وأضاف، سمير، أن "القوات المصرية تمكنت أيضا من القضاء على عنصريين إرهابيين في تبادل لإطلاق النيران بمنطقة (دكان المنيعى)، في محافظة شمال سيناء".

 

وفي سياق متصل، نقلت البوابة الإلكترونية لصحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، عن مصادر أمنية لم تسمها، مقتل 5 جنود مصريين، وإصابة 10 آخرين، جراء سقوط قذيفة هاون، أطلقها "إرهابيون"، على معسكر "الساحة الشعبية"، في مدينة رفح شمالي سيناء.

 

وقال المصدر ذاته، إن قوة أمنية من الشرطة في قرية (الشلاق)، جنوبي مدينة الشيخ زويد، تعرضت لانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل مجند.

 

وينشط في شمال سيناء، عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم "داعش"، وتغيير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

 

زر الذهاب إلى الأعلى