[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

نقابة الصحفيين تدين جريمة قتل المصور اليمني وإصابة آخرين في تعز

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين الاستهداف الجماعي الذي تعرض له اليوم عدد من المصورين الصحفيين في منطقة الضباب بمدينة تعز جنوبي اليمن من قبل مسلحي جماعة الحوثي وصالح.

 

وأوضحت النقابة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن العجرية أسفر عنها استشهاد المصور الصحفي محمد محمد غالب المجيدي (محمد اليمني) قنصا واصابة المصورين نائف الوافي، وهيكل العريقي، وعبدالقوي العزاني، وعبدالحكيم مغلس.

 
وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تستهدف كل المشتغلين بوسائل الإعلام المتبقيين داخل اليمن بعد ان نزح المئات منهم إلى الخارج.

 
وقال البيان: إن النقابة تحمل جماعة الحوثي مسؤلية هذه الجريمة التي تضاف الی سلسة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الصحافة والصحفيين في اليمن ، وتذكر النقابة ان هذه الجرائم لاتسقط بالتقادم ولن يفر الجناة والقتلة دون عقاب.. وجددت مطالبتها جميع القوی الی ايقاف عمليات الإيذاء والاستهداف الممنهج ضد الصحفيين.

 
ودعت النقابة كذلك كل المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إدانة هذه المذبحة وما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من اعتداءات واستهداف ومساندتهم والتضامن معهم في هذه الظروف العصيبة.

 
وتقدمت النقابة بأحر التعازي والمواساة لأسرة الشهيد المصور محمد اليمني وكافة أفراد الوسط الصحفي والاعلامي بهذه الفاجعة ونسأل المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته، وأن يمن علی جميع الزملاءالمصابين بالشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى