[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الإصلاح: تفجير 14 معتقلاً في صعدة اعدام جماعي مكتمل الأركان

أعلن حزب التجمع اليمني للاصلاح إدانته لـ"الجريمة البشعة" التي راح ضحيتها 14 مختطفا إثر تفجير الحوثيين منزلا استخدمته سجنا بحق عدد من أبناء مناطق (العبدين) (وغراز) بمحافظة صعدة الاثنين الماضي 21 مارس الماضي.

 
وقال الإصلاح في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، إنه "اذ يعزي أسر الضحايا وكافة أبناء الشعب اليمني فيمن ارتقوا شهداء في هذا الحادث الشنيع يتابع باهتمام بالغ تصاعد الاعمال الاجرامية والوحشية التي يقوم بها الانقلابيون ضد معارضيهم المؤيدين لشرعية الدولة وإجماع المجتمع الدولي، ليُحَمّلَ الانقلابيين المسئولية الكاملة عن كل جرائمهم التي طالت ولا تزال جميع اليمنيين بلا استثناء، والتي تعد جريمة تفجير المنزل على المختطفين بمحافظة صعدة واحدة منها".

 
واعتبر الاصلاح ما حصل حالة اعدام جماعي مكتمل الاركان ومجزرة يندى لها الجبين الانساني،وأكد "على ان الشعب اليمني لن يسكت أمام جميع تلك الجرائم وسيظل يلاحق المجرمون اليوم وغدا (طال الزمن أو قصر).. ولن تسقط الحقوق بالتقادم".

 
ودعا الإصلاح المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها في كشف جرائم المليشيات في اليمن، واكتوى بنارها المدنيون من الأطفال والنساء والشيوخ حيث لا تفرق المليشيات بين المدني والعسكري في قصفها العشوائي للمدن والأحياء والمناطق الآهلة بالسكان".

 
وتابع أنه "يؤكد للعالم بأسره أن هذه الجريمة البشعة التي طالت سجناء أبرياء ليست الأولى للمليشيات ولن تكون الأخيرة، لهكذا جماعة سلكت درب الارهاب وارتضت العنف والاجرام سلوكا تعيش عليه وتتغذى منه وتربي أفرادها على ثقافة الحقد والكراهية واقصاء الآخرين من كل مناحي الحياة بما في ذلك الحق في العيش المشترك والحياة المدنية".

زر الذهاب إلى الأعلى