[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مجلس الأمن يرحب بوقف إطلاق النار في اليمن

رحب مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بإعلان المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقف إطلاق النار في اليمن، اعتباراً من منتصف ليل العاشر من إبريل/ نيسان المقبل، وبدء محادثات السلام في الكويت يوم 18 من الشهر ذاته.

 

ودعا المجلس في بيان، الأطراف اليمنية إلى تمهيد الطريق لوقف إطلاق النار، والانخراط في محادثات سياسية بطريقة مرنة وبناءة، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولا سيما القرار 2216، الصادر العام الماضي.

 

وحث البيان، جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتها لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك تدابير ضمان مزيد من وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق، وشدد على ضرورة الامتثال للقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

 

وأكد أعضاء مجلس الأمن، أهمية إيصال البضائع التجارية والوقود للأغراض المدنية إلى جميع أنحاء اليمن كواجب إنساني، كما أكد التزام جميع أعضاء المجلس بسيادة ووحدة أراضي اليمن، وأعربوا عن دعمهم القوي للمبعوث الخاص، وجهوده الدؤوبة في دعم الهدنة واستئناف المحادثات.

 

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن، الأربعاء، أن الأطراف اليمنية، وافقوا على وقف إطلاق النار في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى