[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بالأرقام.. أكبر 10 نتائج في تاريخ كلاسيكو الأرض

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد في الثاني من ابريل/ نيسان المقبل مع مبارة برشلونة وريال مدريد، أو كلاسيكو الأرض، على أرضية ملعب الكامب نو في معقل "البلوجرانا"، وذلك ضمن الجولة الـ31 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعتبرالكلاسيكو من أهم لقاءات كرة القدم ويتفوق على أي نزال كروي، حيث يتجه مئات الملايين من المشجعين لمتابعة المباراة التي عادة ما تكون عامرة بالأهداف والمفاجآت.

ويتصدر برشلونة ترتيب الليجا برصيد 76 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن غريمه ريال مدريد 66 نقطة في المركز الثالث، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني بـ67 نقطة.

 

وفي هذا التقرير يرصد لكم موقع أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكوالاسباني:

1- يونيو 1943: ريال مدريد 11-1  برشلونة

حقق ريال مدريد فوز تاريخي على برشلونة 11-1 في إياب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا، ليتأهل الملكي للمباراة النهائية بعد أن كان قد خسر في برشلونة ذهاباً 3-0.

 

2- فبراير 1935: ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺭﻳﺪ 8 - 2 ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ

تعتبر من أكبر النتائج ريال مدريد على أرضه فقد كانت النتيجة 8-2 و حينها لم يكن ريال مدريد بمستواه المعهود وكذلك برشلونة وفي هذا العام كان ريال بيتيس هو بطل الدوري.

 

3- سبتمبر 1949: ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺮﻳﺪ 6 -1 ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ

تمكن الفريق الملكي من هزيمة الفريق الكتالوني بنتيجة مدوية 6-1 على ملعب سنتياجو برنابيو في الدوري الإسباني.

 

4 - سبتمبر 1950: برشلونة 7-2 ريال مدريد

ثأر الفريق الكتالوني بعد الهزيمة السابقة من الغريم ريال مدريد ورد اعتباره على ملعب كامب نو بنتيجة 7-2، وتعتبر أكبر فوز للعملاق الكتالوني على ريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو علي أرضه.

 

5- مايو 2009: برشلونة 6 - 2 ريال مدريد

تمكن النادي الكاتالوني من هزيمة غريمه الملكي في عقر داره (ملعب سانتياجو برنابيو) 6-2 في أول موسم تدريبي لجوارديولا مع النادي الكاتالوني، بعد أن أحرز ليونيل ميسي هدفين، وتيري هنري هدفين، وبويول وبيكيه هدف لكل منهما.

 

6 - يناير 1994: ريال مدريد 0-5 برشلونة

تلقى النادي المدريدي هزيمة من البلوجرانا وكانت بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في الجولة 18 من الليجا مع هاتريك للبرازيلي روماريو ليتوج البرسا في نهاية الموسم باللقب مع رصيد 55 نقطة تحت قيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

 

7- يوليو 1995: ريال مدريد 5-0 برشلونة

تمكن النادي الملكي من رد الاعتبار سريعا علي ملعبه وذلك بعد عام من الهزيمة السابقة حيث فاز 5-0 ضمن مباريات الدوري الاسباني مع هاتريك للمهاجم التشيلي ايفان زامورانو وايضا كتب المدرب الحالي للبلوجرانا لويس انريكي اسمه في تلك المباراة محرزا الهدف الرابع للفريق الابيض

 

8- 29 نوفمبر2010: برشلونة 5-0 ريال مدريد

حطم فريق برشلونة أسطورة ريال مدريد مع جوزيه مورينيو هذا الموسم  في أول "كلاسيكو" له، وذلك عندما ألحق به الخسارة الأولى والكبيرة بنتيجة 5-0 عندما استضافه في معقله الخاص الكامب نو، يذكر أن في ذلك اللقاء لم يسجل ميسي أياً من الأهداف واكتفي فقط  بصناعتها.

 

9- 21 نوفمبر 2015: برشلونة 4-0 ريال مدريد

في اخر لقاءات الكلاسيكو، اكتسح فريق برشلونة مضيفه ريال مدريد، بأربعة أهداف نظيفة ملعب "سانتياجو برنابيو"في الليجا مع هدفين للويس سواريز وهدف لكل من انييستا ونيمار، وهي هزيمة اثرت بشكل لكبير على المدرب الاسباني رافا بينيتيز لتتم اقالته بعد اسابيع قليلة.
10- 4 ابريل 1916: برشلونة 6-6 ريال مدريد

أكبر تعادل بين الريال والبارسا في الكأس كان 6-6 في الإعادة الأولى لنصف نهائي 1916.

زر الذهاب إلى الأعلى