[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مكتب رئيس الأركان اللواء المقدشي يصدر توضيحاً حول تعز

أعلن مصدر في مكتب رئيس هيئة الاركان العامة في اليمن ،اللواء الركن محمد علي المقدشي أن محافظة تعز، قطاع "منفضل" عن إدارته، بعد انتقادات وجهها ناشطون على خلفة تأخر ارسال تعزيزات.

 

وأوضح المصدر في تصريح - حصل نشوان نيوز على نسخة منه - أن تعز تعد (قطاع منفصل) بالمعنى العسكري الصرف، حيث ان هناك ثلاثة قطاعات عسكرية منفصلة (القطاع الغربي الشمالي - القطاع الجنوبي الغربي - القطاع الشرقي الشمالي) وكل منها يتبع غرفة عمليات خاصة بالقطاع نظرا للعامل الجغرافي وتتبع رئاسة الأركان عملياتيا.

 

وأضاف المصدر ان هيئة الأركان أعطت أوامر عملياتية لإيصال الدعم والتعزيزات إلى تعز بناء على توجيهات القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائبه، وبناء على ذلك تم التواصل مع محافظ تعز لإرسال مندوب للتنسيق واستلام الدعم المتوفر والقيام بالاجراءات الفنية، والترتيب مع الجانب العسكري للتخطيط وايصال التعزيزات وتجاوز العوائق التي تحول دون وصولها إلى المدينة.

 

وأشاد المصدر ب"الدور المتفرد والملاحم البطولية التي يسطرها أبناء تعز في كل الجبهات والمحافظات اليمنية، بالأضافة إلى أن أبناء تعز كانوا من النواة الأولى للجيش الوطني في بداياته بمنطقة (العبر)"، وأكد "اهتمام قيادة الجيش بتوفير ما أمكن لدعم واسناد مقاومة الشعب للميليشيا الانقلابية مهما كانت الصعوبات والعوائق".

 

ودعا المصدر "أبناء تعز ونخبتها التي تقف في خندق وطني واحد مع منتسبي الجيش والمقاومة إلى الاستمرار في دورهم المشرف في تعزيز الوعي المجتمعي بما يسهم بتماسك الصف الوطني حتى النصر الكامل".

زر الذهاب إلى الأعلى