[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المؤتمر يحشد لمهرجان السبعين والحوثيون للروضة والصماد يحذر من المهاترات

يستعد المؤتمر الشعبي العام والحوثيون لتنظيم تظاهرتين في العاصمة صنعاء، يوم غد، بمناسبة مرور عام على بدء العمليات العسكرية التحالف العربي الداعم للحكومة في اليمن، فيما تجري استعدادات في عدن لإقامة مهرجان بالمناسبة داعم للتحالف.

 
وأكدت مصادر "نشوان نيوز" أن أعداداً كبيرة من أنصار وحلفاء المؤتمر الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح يحتشدون في صنعاء وإليها من محافظات أخرى للمشاركة بالفعالية التي ستقام في ميدان السبعين صباح السبت.

 
من جانبهم، دعا الحوثيون إلى تظاهرة حاشدة لأنصارهم أمام الكلية الحربية شمال العاصمة وعمموا على الموظفين بحضور التظاهرة، كما حرضوا على حضورها في المنابر.

 
في السياق، أعلن رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد، أن جماعته تحترم دعوة حزب المؤتمر الشعبي العام لإقامة فعالية جماهيرية بهذه المناسبة ونحن علی تواصل مستمر في التنسيق والتنظيم. ودعا للحضور لمظاهرة الكلية الحربية.

 
ودعا الصماد إلى "عدم الانجرار وراء المهاترات الإعلامية غير مبررة واللامسئولة" إشارة إلى الخلافات بين أنصار المؤتمر والجماعة.

 
في الأثناء، دعت السلطة المحلية في عدن ممثلة بالمحافظ عيدروس قاسم الزبيدي، إلى المشاركة بالاحتفال الذي ستشهده عدن يوم 27 مارس2016، بمناسبة ذكرى انطلاق عاصفة الحزم، ووجه الدعوة كذلك، محافظ لحج الخبجي.

زر الذهاب إلى الأعلى