[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

صحيفة: 490 قتيلاً من قوات التحالف منذ بدء العمليات في اليمن

كشفت صحيفة لندنية عن عدد القتلى والجرحى من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ بدء العمليات في اليمن في 26 مارس العام الماضي.

 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مسؤول عسكري في عددها اليوم أن عدد القتلى بلغ نحو 490 من أفراد التحالف والمدنيين على الحدود اليمنية السعودية، فيما بلغ عدد الجرحى ما يزيد عن 1500 جريح.

 
وحسب المسؤول فإن مقاتلات التحالف استطاعت السيطرة على كامل الأجواء اليمنية، من المهرة شرقاً وحتى حجة غرباً، خلال 16 دقيقة فقط. وتمكنت خلال تلك الدقائق من شلّ قدرات الرادار والدفاعات الأرضية في الضربات الأولى، واستطاعت أن تبقي طائرات التحالف بمأمن من طلقات المضادات الأرضية التي فقدت جدواها مع مرور الأيام".

 
وحسب المصدر لم تسجّل حالة واحدة لإسقاط طائرة واحدة، وأن الحالات القليلة التي شهدت سقوط طائرات، كانت ناجمة كلها عن خلل فني، ولم تسقط في مناطق يسيطر عليها الانقلابيون، وآخرها سقوط طائرة إماراتية قبل أسابيع.

 

وأضاف المسؤول العسكري، أن الضربات "استهدفت نحو 17 معسكراً للحوثيين في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، إضافة إلى ضرب أهداف تحتوي على صواريخ بالستية في معسكرات بصنعاء خاضعة لنفوذ الحوثيين وحليفهم صالح، فضلاً عن حالات عديدة تم فيها إفشال إطلاق صواريخ باتجاه السعودية". وقدر أعداد قتلى ميلشيات الحوثيين في المناطق الحدودية، وحدها، بالآلاف".

 

زر الذهاب إلى الأعلى