[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الفريق الأحمر يرأس وفد اليمن في مؤتمر التحالف الإسلامي العسكري

حضر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر على رأس وفد اليمن المشارك في مؤتمر دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي احتضنته العاصمة السعودية الرياض يومي السبت والأحد.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد جرى خلال المؤتمر، الذي يعد الأول منذ تأسيس التحالف، مناقشة تنسيق الجهود بين الدول المشاركة من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب والعمل على التصدي لها.

 

وأعلن عن إنشاء التحالف الإسلامي ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ديسمبر الماضي وبمشاركة بلغت 40 دولة حتى اليوم.

 

الاجتماع الذي حضره رؤساء هيئات الأركان في الدول المشاركة، عبر عن تقديره للمملكة العربية السعودية التي أعلنت عن التحالف واستضافت الاجتماع ودعت له.

 

وأكد البيان الختامي الصادر عن الإجتماع بأن الإرهاب يمثل تهديدا للسلم والإستقرار والأمن.. مشددا على أهمية العمل الجماعي والمنظور الاستراتيجي الشامل للتصدي الفعال للإرهاب والتطرف.

 

وتركز النقاش على تفعيل أربعة محاور للحد من ظاهرة الإرهاب وتتمثل تلك المحاور في المحور الفكري والمحور الإعلامي والمحور المالي والمحور العسكري.

 

وأكد المجتمعون في بيانهم الختامي عزمهم على تكثيف الجهود لمحاربة هذه الظاهرة من خلال تعزيز العمل المشترك تبعا لإمكانيات الدول الأعضاء وحسب رغبة كل دولة عضو في المشاركة في أي عملية أو برنامج ضمن إطار مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وفقا لتنظيمه وآلياته وبما لا يخل باحترام سيادة الدول الأعضاء.

 

وأعرب البيان عن رغبة الدول الأعضاء في المضي قدما في تفعيل انطلاقة التحالف الإسلامي من خلال اجتماع وزراء دول التحالف الذي سيعقد في الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى