[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

كريستيانو رونالدو يهزم ميسي في استفتاء الأساطير

انتزع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في التاريخ من منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، متصدر الاستفتاء السابق، خلال استطلاع رأي اجرته مجلة فرنسية شهيرة عقب رحيل أسطورة كرة القدم الهولندي الطائر يوهان كرويف، الخميس الماضي.

 

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" نتيجة استفتاء، الذي يتساءل عن أفضل لاعب كرة قدم عبر التاريخ مع وضع 20 اسما لأساطير ونجوم اللعبة، وشارك في الاستفتاء أكثر من 77 ألف قارئ، وانتزع كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، اللقب بنسبة 29% من الأصوات.

 

وكان ميسي متقدما في اليوم الأول للاستفتاء، قبل أن ينتزع الفهد الأسود البرتغالي الراحل ايزيبيو اللقب في اليوم الثاني، إلا أن صاروخ ماديرا تفوق على جميع منافسيه قبل نهاية الاستفتاء.

 

وجاء في المركز الثاني خلف كريستيانو رونالدو، الثلاثي الأرجنتيني دييجو مارادونا والبرتغالي الراحل ايزيبيو والظاهرة البرازيلي رونالدو وحقق كل منهم 13% بالتساوي في استفتاء "فرانس فوتبول".

 

وتقدم الهولندي ماركو فان باستن للمركز الخامس بنسبة 12 % من الأصوات، في المقابل تراجع ميسي للمركز السادس بنسبة 9% من الأصوات، قبل الفرنسي زين الدين زيدان الذي احتل المركز السابع بنسبة 4% من الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى