[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

نقابة الصحفيين تستنكر الإجراءات التعسفية بحق 38 صحفيا بوكالة "سبأ"

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها المطلق للتهديدات والإجراءات التي أعلنت عنها المليشيا ضد 38 صحفيا في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 
وكانت المليشيا المسيطرة علی الوكالة أصدرت يوم أمس أعلانا يهدد 38 صحفيا في الوكالة بحرمانهم من وظيفتهم العامة.

 
وعبرت النقابة في بيان - حصل نشوان نيوز على نسخة منه - عن رفضها المطلق لهذه الإجراءات التي تطال عددا من الزملاء الصحفيين الملاحقين والمطاردين من ميليشيا الحوثي التي ارتكبت سلسلة طويلة من الانتهاكات بحق الصحافة والصحفيين بعد أن شردت وأقصت مئات الصحفيين واستولت على المؤسسات الصحفية الرسمية وأغلقت المؤسسات الإعلامية الأهلية والحزبية والمستقلة.

 
وقالت النقابة " نعتبر هذا الإجراء الذي تهدد الجماعة باتخاذه ضد الزملاء الصحفيين العاملين في وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) ممن يخالفونها سياسيا سابقة جديد علی اليمنيين في صراعاتهم السياسية حيث لم يسبق الی هذا الفعل المدان أنظمة حكمت اليمن وكانت لها شرعية".

 

وأضافت" إن نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الإجراءات الجائرة وتستنكرها بشدة تدعو كل المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزملاء والضغط لإيقاف هذه التعسفات الظالمة بحق عشرات الصحفيين الملاحقين".

 

وأكدت النقابة في بيان لها أن حرمان الزملاء في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من حقهم الوظيفي المكفول دستوريا يعد تعسفا واضحا للقوانين والتشريعات، والأعراف التي اعتاد عليها اليمنيون طوال تاريخهم ويمثل استمرارا لحملات الاستهداف التي تطال الصحفيين الذين لم يسلموا من إيقاف شامل لمستحقاتهم المالية و رواتبهم ومن حملات التحريض والتخوين ضدهم وتصويرهم لأتباع جماعة الحوثي كعملاء ومرتزقة.
كما جددت النقابة مطالبتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية، والتعامل معهم كهدف سهل لتصفية حسابات مع السياسيين وأطراف الصراع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى