[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تحضيرات لإقامة مهرجان عربي "شكراً تركيا" والشيخ الأحمر يدعو للمشاركة

أعلن عدد من النشطاء والسياسيين العرب، الخميس، الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على فعاليات مهرجان "شكرًا تركيا" الذي من المقرر أن ينظّم على مدار يومين في الفترة الواقعة بين 22/24 من شهر أبريل/نيسان القادم.

 
وأوضح رئيس اللجنة الاشرافية للمهرجان، السياسي اليمني حميد الأحمر أن "مهرجان شكرًا تركيا، يهدف إلى توطيد العلاقات بين الشعبين التركي والعربي، وتدعيم جسور التعاون بين الطرفين على الأصعدة كافة".

 
وأشار الأحمر، في تصريحات نقلتها قناة (تي آر تي) إلى أنّ تركيا لم تدخر جهدًا في سبيل دعم العالم العربي شعوبًا وحكومات، " وتقوم في الوقت ذاته بدور تنموي رائد في العديد من الدول، وتستضيف عددًا كبيرًا من الأكاديميين والناشطين العرب، وتقدم دعمًا متميزًا في مجال التعليم، من خلال المنح التي توفرها للطلاب، انطلاقًا من مسؤوليتها الأخلاقية".

 

 

وأوضح أنّ المهرجان يهدف إلى تقديم رسالة إلى الشعب التركي بكافة أطيافه، إلى جانب الحكومة التركية، وهو عبارة عن رسالة اعتراف بالجميل والإحسان الترمي تجاه قضايا الإنسانية، وخاصة ما قدمته للمضطهدين في بعض الدول العربية".

 

وقال الأحمر إن المهرجان يحمل ضمن فعالياته رسائل كثيرة، أهمها رسالة إلى المجتمع الدولي، " حيث سنعلن تضامننا مع تركيا ودعمها على صعيد حقوق الإنسان، ودعم مواقفها ضد كل من يحاول تشويه سورتها أو التآمر عليها".

 

ولفت إلى أنّ تركيا تسعى إلى تقارب حقيقي وواضح مع العالم العربي والإسلامي، واستضافت المكلومين من العرب، " ولذلك سنبعث رسالة تأييد وتحالف مع تركيا، نؤكد من خلالها أن تركيا ليست وحدها، وأننا جسد واحد، حيث ينعكس علينا كل ما يحصل في تركيا".

 

فعاليات المهرجان ورسالته
بدوره، أشار رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان نبيل غانم إلى أنّ المهرجان سيحتوي على فعاليات ثقافية، وتربوية وفنية، وسيحمل رسالة حب وسلام للشعب التركي وحكومته.

 

وأكد أن الدور المطلوب من الجاليات العربية، هو المشاركة الكثيفة والتجاوب مع الفعالية، مشيرًا إلى أنّ الهدف هو أن يصبح مهرجانًا دوليًا، داعيًا الجالية العربية إلى المشاركة بكل قوة في فعاليات المهرجان، إلى جان منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الأهلية وطلاب الجامعات.

 

وأشار إلى أن المهرجان يحظى بتأييد على نطاق واسع، " حتى قبل انطلاقه، وذلك كي نثبت أننا أمة واحدة في المحن والشدائد، وحتى الرخاء".

 

ولفت إلى أن اللجنة المشرفة على المهرجان، وجهت دعوة إلى كبار الضيوف من العلماء والقيادات السياسية ورجال الأعمال والفنانين العرب والمسلمين للمشاركة في المهرجان.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى