[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

مقتل 4 مجندين مصريين في تفجير بالعريش

قتل 4 من مجندي الشرطة المصريين، ومدني، وأصيب آخران، إثر انفجار عبوة ناسفة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمنطقة نادي الشرطة، على طريق العريش الساحلي، بمحافظة شمال سيناء، شرق مصر.

 

وفور وقوع الانفجار، قامت قوات الأمن المصرية، بإغلاق الطريق، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث، لنقل الجثث، والمصابين، إلى مستشفى العريش العسكري، القريب من المكان.

 

وحتى اللحظة، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، بينما ترجح مصادر أمنية، وقبلية مصرية، أن يكون تنظيم" ولاية سيناء" المسلح، الذي أعلن مبايعته، قبل أكثر من عام، لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وراء التفجير.

 

كما أنه يأتي بعد ساعات، من قصف مكثف للطائرات الحربية المصرية، لمدينة العريش، وبعد ساعات أيضاً، من إعلان المتحدث العسكري المصري الرسمي، العميد محمد سمير، عن قتل أكثر من ستين " عنصراً إرهابياً"، وفقاً لإعلانه.

 

وتشهد سيناء حملات أمنية مكثفة، استهدفت بعض عناصر التنظيمات المسلحة، بجانب أعداد كبيرة من المدنيين والنساء والأطفال، وفق المرصد السيناوي، الذي وثق لمقتل المئات من المدنيين الذين يتم استهدافهم من قبل قوات الأمن.

 

بينما سقط المئات من القتلى والمصابين في عمليات مضادة لقوات الأمن من قبل مسلحين، فيما لم تجر أية تحقيقات جادة حول المسؤول عن العمليات التي تستهدف قوى الأمن.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى