[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مكلفون من الحوثيين يعلنون استئناف الدراسة في جامعة صنعاء.. والنقابة ترفض

أعلنت إدارة جامعة صنعاء المعينة من الحوثيين في اليمن عودة الدراسة في الجامعة وبدء الفصل الدراسي الثاني، مع استمرار الخلافات وإضراب نقابتي التدريس والموظفين.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التي يديرها الحوثيون أن رئيس الجامعة المعين حديثاً، الدكتور فوزي الصغير اطلع، على سير العملية التعليمية بكليات الحرم الجامعي الجديد مع أول أيام الفصل الدراسي.

 

وشهدت صنعاء تظاهرة لطلاب مناصرين للحوثيين طالبوا بعودة الدراسة ورفعوا شعارات تؤيد القرارات بإقالة القيادة السابقة.

 

من جانبه، نفى مصدر في نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وجود أي تفاهمات لرفع الأضراب بالجامعة قبل التراجع عن التكليفات الأخيرة بقيادة الجامعة.

 
وسخر المصدر بتصريح، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، "من الأخبار التي تحدثت عن جود اتفاق بين وزارة التعليم والنقابة برفع الاضراب والقبول بقرار التكليفات الأخيرة غير الشرعية في قيادة الجامعة. معتبرا ذلك دليل على نجاح الأضراب ، وفشل فرض التكليفات المخالفة للقانون التي لاقت رفضا واسعا في صفوف أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلبة الجامعة.

 
واشار المصدر إلى ما وصفه "الموقف الحرج الذي يعيشه المكلفون بتسيير أعمال الجامعة بعد استنزافهم لكل الوسائل الرخيصة التي حاولوا من خلالها ترهيب أعضاء هيئة التدريس لتمرير قرار التكليف وبعد أن فشلوا لجئوا إلى الكذب والترويج بشأن انتظام الدارسة".

 
وأضاف المصدر أنهم يعيشوا حالة إرباك من خلال اصدارهم قرارا باستئناف الدراسة للفصل الثاني مؤخرا رغم الاضراب الشامل وهو ما جعلها تلجأ لبث هذه الشائعات بعد ادراكها بعجزها عن فرض قرار كهذا.

 
وكشف المصدر عن وجود خطوات تصعيدية من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة خلال الأيام القادمة لإسقاط هذه التكليفات التي قال بأنها جريمة ارتكبت بحق أعلى صرح تعليمي في اليمن ولن يُسمح بمرورها".

 

 

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى