[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مصادر يهودية تؤكد نقل عائلة يمنية إلى اسرائيل

استطاعت المخابرات الاسرائيلة نقل عائلة يهودية يمنية مؤلفة من 9 أشخاص إلى الأراضي العربية المحتلة في فلسطين، وذلك عبر تنفيذ عملية سرية لم تتضح تفاصيلها بعد.

وقد نقلت "سي ان ان" عن المؤسسة الإسرائيلية الرسمية المسؤولة عن تنظيم هجرة اليهود إلى إسرائيل، أن العائلة موجودة حاليا في بئر سبع، حيث تقيم في مسكن مؤقت بانتظار أن يصار إلى تأمين منزل دائم لها في "بيت شيميش" الواقعة على مقربة من مدينة القدس.

ولم تشر الوكالة إلى كيفية قيامها بنقل العائلة من اليمن التي لا تربطها بإسرائيل أية علاقات، ما أضفى جوا من الغموض على أسلوب تنفيذ العملية. واكتفى أحد كبار مسؤولي "الوكالة اليهودية"، إيلي كوهين، بالقول إن العائلة تضم سعيد بن يسرائيل وزوجته وأطفالهما.

يأتي ذلك بعد مقتل أحد أبناء الطائفة اليهودية في محافظة عمران شمال اليمن.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد أمر ببناء حي خاص بالطائفة اليهودية في صنعاء بعد حادثة مقتل أحد أبناء الطائفة اليهودية.

في العام الماضي تلقت الطائفة اليهودية تهديدات بالقتل من قبل المتمردين الشيعة في شمال اليمن في حال بقوا في اليمن.

المزيد من المعلومات هنا
ويرى المحللون أن تهديدات الشيعة لليهود في اليمن تمت بتنسيق مع الموساد لتتمكن اسرائيل من التدخل في الأوضاع الداخلية في اليمن.

ويبلغ عدد يهود اليمن في الأراضي العربية المحتلة ما يربو على 300 مائة ألف يهودي يمني في اسرائيل ويعيشون في أوضاع سيئة للغاية، ويعانون من التمييز العنصري.

المزيد من المعلومات هنا

_________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى