[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

حزب المؤتمر يقرر فصل القيادات والأعضاء المؤيدين للتحالف والحكومة

أقرت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن ، والذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح فصل الأعضاء والقيادات المؤيدة لمن وصفته "العدوان" إشارة إلى القيادات التي انحازت للحكومة وانشقت عن قيادة الحزب" .

 
جاء ذلك في اجتماع عقد في صنعاء حسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، حيث أقرات اللجنة العامة ما تضمنه تقرير هيئة الرقابة التنظيمية من إجراءات تنظيمية وقانونية بفصل عددٍ من قيادات المؤتمر الذين أيدوا وباركوا من أسمته "العدوان" و"الغزو" و"الاحتلال" وخالفوا النظام الداخلي".

 
وأكدت اللجنة "على ضرورة استمرار هيئة الرقابة التنظيمية في اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية في حق كل المخالفين لبرنامج ولوائح المؤتمر والتفريط بسيادة واستقلال الوطن والإضرار بالمصالح الوطنية العليا وبتماسك النسيج الإجتماعي" .

 
وقال موقع الحزب إن الاجتماع استمع إلى تقرير "عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام حول الجوانب التنظيمية والأنشطة المختلفة للمؤتمر خلال المرحلة القادمة على ضوء ما تم تنفيذه في الفترات السابقة، وكذا ما يتعلق بمجريات الحوار مع أنصار الله وبقية القوى السياسية، وكذلك الحوار والتواصل مع السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي إلى اليمن والجهود المبذولة والرامية إلى وقف إطلاق النار وبالتالي استئناف المفاوضات التي عقد جولتان منها في سويسرا".

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى