[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الدكتوراة في الكيمياء للباحث اليمني عادل السعدي من جامعة هندية

منحت جامعة الدكتور بابا صاحب امبديكار ماراثوادا (أورانج آباد- ماهراشترا- الهند) الباحث/ عادل جبران السعيدي (مبتعث جامعة عدن) درجة الدكتوراه في الكيمياء عن رسالته الموسومة ب " تفاعلات الإضافة الحلقية لبعض مركبات الانثراسين المستبله " دراسة في تحضير مركبات جديدة في الكيمياء العضوية والتي يمكن دراسة فعاليتها في المستقبل.
وقد هدفت الدراسة إلى تحضير بعض المركبات الحلقية المشتقة من الإنتراسين والتي تستخدم كمركبات وسطية في التشييد العضوي وإستخدام بعض المركبات المحضرة من قبل الباحث لتحضير مركبين مماثليين لمركبات دوائية لعلاج الأكئاب والقلق.
تكونت لجنة المناقشة من: أ.د.كيران سنجل - رئيساً (ممتحناً خارجياً)، أ.د.مزهر فاروقي- مشرفاً ، أ.د. انجلي راجوهج- رئيس قسم الكيمياء بالجامعة ممتحناً داخلياً , حيث استمعت لجنة المناقشة إلى عرض مفصل من قبل الباحث تخلله مداخلات موسعة من قبل أعضاء اللجنة وزملاء الباحث. وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز، كما اعتبرتها إضافة علمية ممتازة للدراسات في الصناعات الدوائية.
وقد جرت المناقشة بحضور الدكتور/ غلام رباني رئيس قسم الفيزياء كلية ازاد للعلوم والاداب والبروفسور/ سوريش جاكواد استاذ الكيمياء في الجامعة كما شارك عدد كبير من الطلاب والباحثين اليمنيين الدارسين في مدينة أورانج آباد، بالإضافة إلى زملاء الباحث من الهند.

زر الذهاب إلى الأعلى