[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يحذر من تدني الرؤية الافقية

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والسائقين أخذ الحيطة والحذر جراء هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على المرتفعات الغربية والمناطق الصحراوية والهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

كما حذر المركز من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب علي المنحدرات الجبلية واضطراب الموج على باب المندب ومدينة المخا نظرا لاستمرار نشاط الرياح.

 

وتوقع المركز في نشرته، الإثنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أجواء غائمة جزئيا تسود البلاد بشكل عام والفرصة ما تزال مهيئة لتشكل الغيوم الكثيفة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا تمتد لتشمل أجزاء من المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

 

وبين المركز أن الرطوبة العالية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على كلا من مرتفعات محافظات (المحويت، حجة، تعز، اب، ذمار، لحج والضالع).

 

وأشار إلى أن الطقس سيكون مستقرا إجمالا علي السواحل الجنوبية والشرقية من البلاد محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وبحسب النشرة فإن الرياح ستكون نشطة السرعة على باب المندب ومدينة المخا حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة مما يؤدى إلى إثارة الأتربة والرمال واضطراب الموج بينما تكون الرياح معتدلة الشدة على بقية المناطق.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى