[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي: لا شروط للحوثيين ونسعى لإحلال السلام

قال وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، إن مفاوضات الكويت المزمع عقدها منتصف الشهر الحالي ستتم وفقا للمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني، من أجل تنفيذ القرار الأممي 2216، مؤكدا أن الحكومة اليمنية تسعى لإحلال السلام، وستذهب إلى المفاوضات لإنهاء الحرب، مشددا على أنها لن تقبل أي شروط من الحوثيين، وهو الأمر المتفق عليه مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

 

وأوضح المخلافي في تصريح نقلته صحيفة الاقتصادية السعودية، اليوم الأربعاء، "أن المفاوضات التي ستبدأ بالكويت في 18 أبريل، وتستغرق أسبوعا أو أكثر، قد بدأت الخطوات الإجرائية لها، وذلك من خلال تشكيل فريق للتهدئة سيشرف على وقف إطلاق النار المقرر أن يبدأ في 10 أبريل؛ أي قبل بدأ مشاورات السلام بأيام، مؤكدا رغبة الحكومة الشرعية في إحلال السلام، حتى ولو لم يذهب الطرف الآخر.

 

وشدد المخلافي، على أن الحكومة ستعمل على تعزيز الجهود المبذولة لمبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، إضافة إلى إعدادها بشكل جدي لمشاورات حقيقة.

 

وأضاف أن هذه مشاورات تهدف إلى حث الحوثيين على الانسحاب، وتسليم سلاحهم، والخضوع للحل السياسي، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، متوقعا أن هذه الفترة ستشهد نهاية الحرب وسبل إعادة الإعمار في اليمن.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى