[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

فولفسبورج.. المعجزة تحتاج إلى هدف في سانتياجو برنابيو

تسبب فريق فولفسبورج الألماني في حالة من الحيرة لدى النقاد بعد فوزه المفاجئ على ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 10 مرات، بهدفين نظيفين مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مما يفتح الباب أمام تأهل الفريق إلى المربع الذهبي للبطولة الأوروبية.

 

وكتبت مجلة "كيكر" بقولها "معجزة فولفسبورج"، وهو نفس العنوان الذي تم استخدامه عقب الفوز غير المتوقع للمنتخب الألماني على نظيره المجري في نهائي مونديال 1954، ويتناقض الأداء والفوز المثير على ريال مدريد مع المسيرة المحبطة لفولفسبورج في البوندسليجا، حيث علّقت مجلة "دير شبيجل" بأن فريق ديتار هيكينج "يبدو أنه يحتاج إلى البطولات الكبرى" من أجل تقديم أفضل ما لديه.

 

وسجل ريكاردو رودريجيز هدفا من ضربة جزاء، وأضاف زميله ماكسيميليان ارنولد هدفا بتسديدة من مسافة قريبة في الشوط الأول، ليفسد فولفسبورج فرحة الريال بالنصر على برشلونة 2-1 في كلاسيكو الدوري الاسباني يوم السبت الماضي.

 

ويتوجه فولفسبورج إلى ملعب سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء المقبل، واضعا في اعتباره أنه إذا سجل هدفا فإن الريال سيحتاج إلى الرد بأربعة أهداف إذ أراد بلوغ المربع الذهبي للمرة السادسة على التوالي.

 

قد تكون المهمة صعبة نظرا للمستوى الهزيل لفولفسبورج في الموسم الحالي من البوندسليجا خارج ملعبه، حيث حقق انتصارين فقط مقابل 4 تعادلات و8 هزائم، في ثاني أسوأ مسيرة على مستوى جميع الأندية الألمانية خارج ملعبها هذا الموسم.

 

ولكن الأوضاع تختلف في دوري الأبطال، حيث حقق فولفسبورج 6 انتصارات في 8 مباريات هذا الموسم ، وفاز خارج ملعبه على ملعب سيسكا موسكو 2- صفر وجنت 3-1، وخسر امام مانشستر يونايتد 1-2، وامام ايندهوفن صفر-2، وقال ديتار هيكينج مدرب فولفسبورج "بعد الفوز بهدفين نظيفين فإننا نمتلك أسسا جيدة جدا".

 

وأضاف هيكينج "علينا أن نقدم كل ما بوسعنا على ملعب برنابيو في مواجهة الريال، لدينا فرصة واقعية للتأهل، ولكن من أجل تحقيق ذلك علينا أن نقدم عرضا أخر قويا خارج ملعبنا، والعمل بشكل شاق".

 

وأشار جوليان دراكسلر الذي قدم مباراة رائعة في خط الوسط بالامس "بالنظر إلى الواقع من الخارج فإن الأمر يبدو كمعجزة، لكننا قدمنا عرضا رائعا".

 

وأضاف "لقد استمتعنا حقا بالفوز بهدفين دون رد، في مباراة الإياب سيلعب الريال بشكل مغاير تماما، علينا ألا نتعامل كما وأننا وضعنا قدما في الدور التالي، لقد فزنا فقط في مباراة الذهاب".

 

واعترف الألماني توني كروس لاعب وسط الريال بأن فولفسبورج سبّب لفريقه الكثير من المتاعب.

 

وقال كروس "كريال مدريد علينا أن نتعامل مع المباراة المقبلة بشكل مغاير، لم نستهن بفولفسبورج".

 

وأضاف "اثق تماما في قدرتنا على قلب الطاولة في مدريد".

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى