[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

ناسا تعلن عن إرسال وحدة إقامة لرواد فضاء المحطة الدولية

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن من المقرر إرسال وحدة لإقامة رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية الجمعة لاختبارها لمدة عامين بغرض المقارنة بين الكبسولات الخفيفة الوزن المصنوعة من الأنسجة والوحدات المدارية المعدنية التقليدية.
وضع النموذج الأولي لوحدة الإقامة -الذي أنشأته شركة بيجلو ايروسبيس ومقرها نيفادا- داخل كبسولة من المقرر إطلاقها على متن صاروخ (فالكون 9) تابع لشركة (سبيس إكس) الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش من منصة إطلاق بمحطة القوات الجوية في كيب كنافيرال بفلوريدا.

 

وتمثل عملية الإطلاق المقررة المهمة الرابعة للشركة الخاصة المملوكة لقطب التكنولوجيا المتطورة إيلون ماسك منذ أن أدى عطل في صاروخ الإطلاق في يونيو حزيران الماضي إلى تدمير سفينة شحن كانت في مهمة تهدف إلى إعادة إمداد المحطة الفضائية، بحسب رويترز.

 

وتهدف المهمة أيضا إلى أن تقوم الشركة -ومقرها كاليفورنيا- بمحاولة جديدة لإعادة المرحلة الأولى الرئيسية من صاروخ الدفع إلى منصة الإطلاق في مياه المحيط بسلام بحيث يمكن استخدامها في مهام أخرى في المستقبل.

 

وباءت بالفشل أربع محاولات سابقة للهبوط على منصة في المحيط على الرغم من أن الصاروخ (فالكون 9) قام بمحاولة هبوط ناجحة في ديسمبر كانون الأول الماضي وهو هدف رئيسي ضمن مساعي (سبيس إكس) لابتكار صاروخ زهيد الثمن يمكن إعادة استخدامه.

زر الذهاب إلى الأعلى