[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
تقارير ووثائق

قبل الهدنة.. جبهات اليمن تشتعل

اشتعلت جبهات قتال عدة في اليمن على نحو حاد، أمس الخميس، مع اقتراب الموعد المفترض لوقف إطلاق النار يوم العاشر من إبريل/ نيسان الجاري، وشهدت جبهات نهم بمحافظة صنعاء والجوف ومأرب مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فيما قصفت بحرية التحالف العربي مواقع ومدفعيات الميليشيات في محافظة الحديدة على الساحل الغربي، كما فاجأت قوات الشرعية المتمردين غربي تعز، واستعادت مناطق فقدتها قبل أيام.

 
واندلعت معارك شرسة في جبهة نهم، البوابة الشرقية لصنعاء، قُتل خلالها سبعة من الميليشيات وجرح آخرون.

 

كما شنت قوات الشرعية، فجر أمس، هجوماً واسعاً وعنيفاً على مواقع الميليشيات في نقيل بن غيلان ومديرية أرحب والقرى المحيطة، بعدما استقدمت، أمس الأول، تعزيزات عسكرية تضمنت أسلحة ثقيلة حديثة ومتطورة تابعة لقوات التحالف العربي.

 

وفي محافظة مأرب المجاورة شنت قوات الشرعية، صباح أمس، هجوماً على مواقع الميليشيات بمديرية صرواح، التي لا تزال الميليشيات تتواجد فيها، في حين استهدف طيران التحالف تعزيزات للميليشيات غربي مأرب. كما قصفت الشرعية مواقع للمتمردين.

 
وبالتزامن مع اشتعال الجبهات، صعد طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن من ضرباته على مواقع وتحركات وآليات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

 

كما استهدف معسكر«ألوية الصواريخ» في جبل «عطان»، كما قصف مقر التموين العسكري في منطقة عصر غربي العاصمة، بعد أن حلقت مقاتلات عدة للتحالف بعلو منخفض.

 
وشهدت مدينة الحديدة، غربي اليمن، قصفاً متبادلاً وعنيفاً بين بوارج التحالف العربي، ومدفعية الميليشيات الانقلابية.

 

وقالت مصادر محلية في الحديدة، إن بوارج قوات التحالف العربي اقتربت، أمس، من سواحل محافظة الحديدة، على طول ساحل النخيلة والطائف والكويزي في مديرية الدريهمي، وقصفت مواقع الميليشيات فيها، مشيرة إلى أن بوارج التحالف دمرت مدفعيات عدة للميليشيات.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى