[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

واشنطن ترفض تحمل أي مسؤولية عن سقوط ضحايا مدنيين في اليمن

رفض مسؤولون عسكريون أميركيون، الجمعة، تحميلهم أي مسؤولية في سقوط ضحايا مدنيين في اليمن، رغم الدعم العسكري الذي تقدمه واشنطن إلى التحالف بقيادة السعودية.

 

وتقدم الولايات المتحدة المعلومات الاستخباراتية والدعم اللوجستي إلى قوات التحالف بقيادة السعودية التي تتهم بالتسبب بسقوط أعداد كبيرة من المدنيين بالقصف الذي تقوم به.

 

وحسب منظمة هيومان راتيس ووتش فان القنابل التي قدمتها الولايات المتحدة استخدمتها قوات التحالف في ضربات جوية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 97 مدنيا بينهم 25طفلا في سوق في اليمن في الخامس عشر من آذار/مارس 2016.

 

وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط "نحن واثقون بان الدعم الذي نقدمه إلى السعوديين يؤمن لهم أفضل الفرص لتحقيق نصر عسكري في إطار احترام المعايير الدولية".

 

وتابع أن العسكريين الأميركيين المكلفين بتقديم الدعم العسكري إلى التحالف "يلتقون بشكل دوري القادة العسكريين السعوديين ويوضحون لهم ضرورة التقيد بالقوانين المرعية الإجراء في النزاعات المسلحة".

 

وأضاف أيضا "في كل مرة تتوارد معلومات عن سقوط ضحايا مدنيين نتيجة القصف نقوم بحض السعوديين على إجراء تحقيق".

 

وقال مسؤول عسكري آخر طلب عدم الكشف عن هويته ان واشنطن مارست "ضغطا شديدا" على السعوديين للعمل على تجنب سقوط ضحايا مدنيين في القصف.

 

وأضاف "عبرنا مرارا عن القلق في هذا الاطار وابلغنا السعوديين بذلك".

 

وتشكل تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بقيادة السعودية لدعم الحكومة اليمنية ضد الحوثيين.

 

وأوقع النزاع في اليمن أكثر من 6300 قتيل خلال عام نصفهم من المدنيين حسب الأمم المتحدة.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى