[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يحذر من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين والسائقين أخذ الحيطة والحذر جراء هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان، خلال فترتي الظهيرة والمساء على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 الساعة المقبلة، حسبما أوردت وكالة الأنباء سبأ، من التدني الملحوظ المتوقع في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية، وكذا من اضطراب البحر وارتفاع الموج على باب المندب والسواحل الغربية، نظرا لاستمرار نشاط الرياح التي تكون اتجاهاتها جنوبية شرقية إلى جنوبية.

 

وتوقع المركز استمرار الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة نتيجة حالة عدم الاستقرار في الأجواء .. مبينا أن الفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية الكثيفة على المرتفعات الجبلية يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية، التي من الممكن أن تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأشار المركز إلى أن الرطوبة العالية تتسبب في تشكل الشابورة المائية أو الضباب على مرتفعات محافظات المحويت، حجة، ريمة، تعز، اب، ذمار، البيضاء، لحج والضالع، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية وقد تشهد زخات متفرقة من الأمطار وغائمة جزئيا على أرخبيل سقطرى .

 

وحسب الأرصاد فإن الرياح تنشط على باب المندب والسواحل الغربية حيث تتراوح سرعتها مابين 12 إلى 24 عقدة ، مما يؤدى إثارة الأتربة والرمال وانخفاض في مدى الرؤية الافقية واضطراب البحر.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى