[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يدعو للالتزام بوقف إطلاق النار في اليمن

أعرب منسّق الشؤون الإنسانية لليمن، جيمي ماكغولدريك، عن تفاؤله بفرصة وقف الأعمال القتالية المقرّر أن تبدأ منتصف الليلة، مشيراً إلى أن المنظمة الدولية تواصل العمل في "عمليات الإغاثة واسعة النطاق في اليمن".

 
وأشار ماكغولدريك، في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، إلى أن وقف إطلاق النار وفي حال التزام أطراف النزاع به، يمكن أن يوفّر للرجال والنساء والأطفال في اليمن فسحة استراحة يحتاجون إليها بشدّة من العنف المتزايد الذي استمروا في مواجهته بشكل يومي لأكثر من عام حتى الآن.

 
ونوه المسؤول الأممي إلى عمليات الإغاثة موضحا أن أطراف العمل الإنساني ستسمر "أثناء هذه الفترة في القيام بما في وسعها لإيصال المساعدات إلى من يحتاجون إليها وفي التفاوض بهدف تحقيق وصول مستمر ودائم للمساعدات إلى المناطق صعبة الوصول".

 
ودعا منسق الشؤون الإنسانية "جميع أطراف النزاع أن تلتزم باتفاق وقف الأعمال القتالية، وأن تدرك أنه من غير الممكن التوصل لسلام دائم يريده اليمنيون ويستحقونه في بلادهم سوى عبر التوصل إلى حلول سياسية لهذا النزاع".

 
وقال البيان "بغض النظر عما ستخرج به محادثات السلام هذه، فإن الأمم المتّحدة وشركائها من أطراف العمل الإنساني عازمون على المضيّ في استجابتهم للاحتياجات الإنسانية للسكان حيثما كانوا ومهما بلغ حجم العقبات التي سيواجهونها. ويتعّين تذكير أطراف النزاع بأن قواعد الحرب تلزمهم بحماية المدنيين والمنشآت المدنية، وكذلك بضمان توفير بيئة آمنة دون عقبات لوصول العاملين في المجال الإنساني بشكل دائم إلى من يحتاجون للمساعدات".

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى