[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الكويت تأمل وقف نزيف الدم اليمني وتكشف تطورات التحضير للمحادثات

أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن الأمل في أن تسهم المباحثات بين الأطراف اليمنية في الكويت المقرر أن تبدأ في الـ18 من الشهر الجاري بوضع حد للصراع الذي استنزف دماء اليمنيين وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها اليمنيون واستعادة الاستقرار في ربوع البلاد.

 
جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث أعرب المجلس عن الأمل بالتزام جميع الفرقاء في اليمن بالتنفيذ الجاد لقرار وقف إطلاق النار باعتباره مؤشرا إيجابيا للرغبة المشتركة في إنهاء هذه الأزمة.

 
وحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه الشيخ صباح الخالد حول استعدادات دولة الكويت لاستضافة المباحثات بين الأطراف اليمنية وما يتصل بالترتيبات والاتصالات الجارية لتأمين مقومات النجاح المأمول لأعمال هذا اللقاء المهم وتحقيق أهدافه السامية.

 
وكان نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله قد أكد في تصريحات سابقة استعداد دولة الكويت لاستقبال المباحثات اليمنية 18 أبريل الجاري مبديا تفاؤله بأن تحقق نتائج إيجابية وأن تضع حدا للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن ومعالجة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى