[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ناطق الحوثيين يعلن في بيان تشكيل لجان محلية في 6 محافظات لمراقبة الهدنة

أعلن الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين في اليمن، محمد عبدالسلام عن تشكيل لجان من ست محافظات للإشراف على وقف إطلاق النار ومثلها من الحكومة.

 

وأوضح عبدالسلام في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أنه تم "تشكيل اللجان المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في ست محافظات هي ( الجوف ، مأرب ، تعز ، البيضاء ، شبوه ، الضالع ) يقابلها من الطرف الاخر ذات العدد والمهام وقد التقت اللجان المشكلة من الجميع وذلك للاشراف على وقف إطلاق النار في كافة محاور القتال والامتناع عن كافة اشكال الاعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث وغير ذلك مما يلحق بالاعمال العسكرية وفتح الطرقات والتنسيق مع الامم المتحدة فيما يخص المساعدات الانسانية والبدء بتشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الاسرى".

 

وأكد عبدالسلام أنه ومن المفترض ان تبدأ اللجان عملها من اليوم بلقاءات ميدانية في كل محافظة.

 

وعبر عن استنكار الجماعة لـ"استمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات يومنا هذا منذ الصباح رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل امس".

 

وأكد "على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وخطورة الاستمرار في الاعمال العسكرية كون ذلك يقوض عملية السلام ويقلص من فرص إنعقاد الحوار القادم ومن فرص نجاحه".

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى