[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

ريال مدريد يخوض "مهمة مستحيلة" لقلب الطاولة على فولفسبورغ

يواجه زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، تحدياً كبيراً عندما يستقبل فولفسبورغ الألماني، بإياب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

 

يسعى فريق فولفسبورغ إلى الاستفادة من تقدمه بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب، ولذلك سيعتمد الفريق بنسبة كبيرة على التكتل الدفاعي، واستخدام سرعة لاعبي الهجوم في الهجمات المرتدة التي قد تساعدهم في تسجيل هدف يعزز من حظوظهم في التأهل.

 

في المقابل يطمح فريق ريال مدريد إلى الضغط المستمر على خصمه، وإيجاد المساحات كي يستطيع تعويض خسارته، مستغلاً عاملى الأرض والجمهور.

 

ويحتاج ريال مدريد إلى تقديم مباراة استثنائية لتعويض خسارته ذهاباً بنتيجة 2-0، حيث يجب عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر كي يتأهل، علماً أنّ تكرار النتيجة ذاتها سيجر اللقاء إلى التمديد.

 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: إن "ريال مدريد يلعب موسمه الليلة، الملكي أفضل من فولفسبورغ كإمكانيات فردية، ولكن النتيجة السيئة في مباراة الذهاب تجبره على تقديم ملحمة في البيرنابيو".

 

وأضافت الصحيفة: "في تاريخ دوري الأبطال 83% من الأندية التي خسرت 2-0 ذهاباً ودعت ربع النهائي، وهذه الإحصائية تتكلم بوضوح عن التحدي الذي يواجه زيدان".

 

وتابعت: "البيرنابيو سينفجر في ليلة ملحمية أخرى، النادي وغرفة الملابس استدعيا الجماهير لاستقبال حافلة الفريق خارج الملعب؛ من أجل شحن همم الفريق من أجل التأهل إلى نصف النهائي".

 

وأردفت: "يجب التحلي بالصبر، هكذا صرح زيدان الذي عاش كلاعب، روح العودة أمام بايرن ميونيخ، في موسم التتويج بدوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخ الريال".

 

ويعول ريال مدريد الإسباني الليلة على ثلاثي خط هجومه الملقب ب"BBC" (بيل، بنزيما، كريستيانو رونالدو) من أجل العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فولفسبورغ.

 

وسيكون ثلاثي خط هجوم ريال مدريد مطالباً باستخراج أفضل ما لديه حينما يواجه فولفسبورغ الليلة، إن أراد العبور إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

 

ولحسن حظ عشاق ريال مدريد في العالم فإن ثلاثي خط هجوم الفريق يتألق بصورة ملفتة في ملعب سانتياغو برنابيو، حيث سجلوا معاً 58 هدفاً في بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

 

وسجل ثلاثي هجوم ريال مدريد 12 هدفاً للريال في ملعب سانتياغو برنابيو خلال مسابقة دوري الأبطال، علماً أن كريستيانو رونالدو هو هداف المسابقة برصيد 13 هدفاً في 9 مباريات، كما أنه سجل 12 هدفاً في 15 مباراة خاضها في الدور ربع النهائي؛ ما جعله يحقق رقماً قياسياً.

 

تاريخياً تأهل ريال مدريد إلى الدور التالي في كلّ من آخر 4 لقاءات إقصائية له أمام فرق ألمانية في دوري الأبطال، وكان دورتموند آخر فريق ألماني تمكّن من إقصاء الريال في نصف نهائي موسم 2013/2012، كما وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر 5 مواسم.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى