[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المقاومة في مأرب تتهم الحوثيين بخرق الهدنة

أفادت المقاومة الشعبية، بأن جماعة أنصار الله الحوثية عززت عناصرها خلال اليومين الماضيين بحوالي مئة عربة عسكرية، تقل أفراداً وعتاداً في صرواح بمحافظة مأرب.

 
وقال القيادي في المقاومة الشعبية، أحمد الشلف بمحافظة مأرب، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء، إن “الحوثيين عززوا جبهتهم بصرواح بهذا العتاد الكبير من الأفراد والسلاح، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار”.

 
وأضاف أن الحوثيين أطلقوا خلال أول يومين من الهدنة، العديد من القذائف المدفعية على مواقع المقاومة الشعبية في جبل “هيلان” بالمحافظة، ما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد المقاومة.

 
وتابع ان هناك تبادل لإطلاق النار اليوم ، في جبهة صرواح بين الحوثيين والمقاومة، بعد أن بدأ الطرف الأول بقصف مواقع الطرف الثاني، من دون أن يذكر نتائج هذا القصف المتبادل.

 

واتهم الشليف الحوثيين بأنهم غير جادين في تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة، مضيفاً أن “المقاومة الشعبية أصبحت في موقف دفاع بسبب الهدنة”.

 

يذكر أن مواجهات عنيفة قد شهدتها مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب النفطية، والمحاذية لحدود محافظة صنعاء، خلال الأشهر الماضية خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى من الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى