[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الاتحاد الفرنسي: كريم بنزيمة لن يشارك في يورو 2016

سيغيب كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا عن نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم التي ستقام في بلاده، في وقت لاحق هذا العام، وذلك عقب إبقاء الاتحاد الفرنسي للعبة اليوم الأربعاء على عقوبة إيقافه بسبب تورطه في فضيحة ابتزاز.

 

تم إيقاف بنزيمة لأجل غير مسمى منذ ديسمبر/كانون أول الماضي بعد أن وضعه احد القضاة قيد التحقيق بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريط غير اخلاقي يظهر فيه ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي.

 

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان: "تم اخذ عوامل مثل قدرة اللاعبين على العمل كوحدة واحدة داخل وخارج المجموعة، إضافة للسلوك المثالي والحفظ على المجموعة في الاعتبار من قبل القائمين على الاختيارات في الاتحاد الفرنسي".

 

أضاف: "نتيجة لهذا فان نويل لو جريت (رئيس الاتحاد الفرنسي) وديدييه ديشان (مدرب المنتخب) قررا انه لن يكون بوسع كريم بنزيمة المشاركة في بطولة أوروبا 2016".

 

ورد بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني على القرار بتغريدة عبر موقع تويتر.

 

وقال المهاجم البالغ من العمر 28 عاما: "لسوء حظي وحظ كافة من كانوا يدعمونني ويساندونني دوما، فانه لن يتم اختياري للمشاركة في بطولة أوروبا بفرنسا".

 

وأكدت محكمة الاستئناف في فرساي الشهر الماضي على تخفيف القيود المفروضة على تحركات بنزيمة الذي تم منعه قبلها من الاتصال بفالبوينا وغيره من المتورطين في القضية.

 

ونفى بنزيمة - الذي يشتبه في محاولته ابتزاز فالبوينا زميله في المنتخب الوطني من خلال شريط غير اخلاقي - ارتكاب أي مخالفات.

 

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية فان بنزيمة ذكر أمر الشريط لفالبوينا مهاجم ليون خلال حصة تدريبية لمنتخب فرنسا في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

 

وقال بنزيمة للشرطة انه كان ينصح صديقا بشأن كيفية التعامل مع موقف صعب.

 

وستنطلق بطولة أوروبا 2016 في يونيو/حزيران المقبل بلقاء فرنسا المضيفة مع رومانيا على استاد فرنسا. وستنتهي البطولة في 10 يوليو/تموز المقبل.

 

وبدون بنزيمة سجلت فرنسا 7 أهداف في اخر مباراتين عندما تغلبت 3-2 خارج ملعبها على حساب هولندا و4-2 على أرضها أمام روسيا الشهر الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى