[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأرصاد يحذر المواطنين من الاقتراب مع مجاري السيول في اليمن

جدد المركز الوطني للأرصاد في اليمن تحذيره للمواطنين القاطنين بالمرتفعات والهضاب الداخلية والصحاري والسواحل الجنوبية، الإبتعاد عن مجاري السيول جراء استمرار هطول الأمطار الرعدية.

 

ونبه المركز في نشرته المسائية نقلتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعب والوديان ومن الإنهيارات الصخرية في المنحدرات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

وأشار المركز أن حالة عدم الاستقرار لا تزال تسود أجواء معظم المحافظات، والتي تسهم في تشكل الغيوم الكثيفة التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من لحج جنوبا وحتى محافظة صعدة شمالا مع امتدادها إلى محافظات عدن, أبين, شبوة، مأرب، الجوف, حضرموت والمهرة.

 

وبحسب المركز فإن الطقس خلال الـ24 الساعة المقبلة غائم جزئيا بشكل عام على السواحل الغربية وارخبيل سقطرى، مع احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على مرتفعات محافظات المحويت، حجة، ريمة، تعز، إب، ذمار، البيضاء، لحج والضالع.

 

فيما الرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط أحيانا علي باب المندب وخليج عدن لتصل إلى حوالي 22 عقدة، كما تنشط أثناء فترة هطول الأمطار.

 

وقد هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أغلب المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري والسواحل الجنوبية من البلاد، حيث بلغت كمية الأمطار سجلتها محطات الرصد الجوي بمحافظة ذمار 27 ملم وفي صنعاء 21 ملم و20 ملم في كلا من إب وحجة و14 ملم في المحويت و10 ملم في عمران.

زر الذهاب إلى الأعلى