[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الزياني يعرب عن أمله في نجاح مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، عن تقديره البالغ لاستضافة دولة الكويت للمفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية بعد غدٍ الإثنين، ولما وفرته الحكومة الكويتية من إمكانات ودعم لتيسير عقد المفاوضات بإشراف الأمم المتحدة.

 

وعبر الزياني، عن أمله في نجاح المفاوضات بهدف استكمال العملية السياسية والجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للأزمة اليمنية، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت.

 

ولفت الزياني، إلى أن دول مجلس التعاون، تدعم الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنجاح هذه المفاوضات.

 

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، على ضرورة احترام وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 10 أبريل، لحقن الدماء اليمنية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحافظات والمدن المحاصرة، موضحا أن أي خرق لوقف إطلاق النار واستمرار الأعمال القتالية لن يوفر الأجواء المناسبة لاستكمال هذه الجولة من المفاوضات، والتي يتطلع المجتمع الدولي إلى نجاحها حفاظاً على الأمن والسلم والاستقرار في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى